منتديات الإيمان يرحب بكم


 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحاديث فضائل الأعمال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bouzid82

avatar

ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 43
الدولة :
الاوسمة :
حبك للمنتدى :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: أحاديث فضائل الأعمال   السبت يونيو 14, 2008 10:21 am


أحاديث فضائل الأعمال

1- خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من عند جويريه ام المؤمنين رضى الله عنها بكرة حين صلى الصبح وهى فى مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهى جالسه فقال صلى الله عليه وسلم : مازلت على الحال التى فارقتك عليها؟ قالت : نعم فقال صلى الله عليه وسلم : لقد قلت بعدك اربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت
بما قلت منذ اليوم لوزنتهن سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( رواه مسلم )

2- قال صلى الله عليه وسلم :- سيد الاستغفار أن تقول اللهم أنت ربى لا اله الا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء لك بذنبى فاغفر لى فاءنه لا يغفر الذنوب ءالا أنت؛ قال : ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسى فهو من أهل الجنه ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنه ( رواه البخارى )

3- كفارة المجلس : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من جلس فى مجلس فكثر فيه لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك سبحانك اللهم وبحمدك ؛ أشهد أن لا ءاله ءالا أنت أستغفرك وأتوب ءاليك ؛ ءالا غفر له ما كان فى مجلسه ذلك. ص.ج ( 6192 )

4- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامه والصلاة القائمه آت محمدا الوسيلة والفضيله وابعثه مقاما محمودا الذى وعدته، حلت له شفاعتى يوم القيامه ( رواه البخارى )

5- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال سبحان الله وبحمده فى يوم مائة مره حطت خطاياه وءان كانت مثل زبد البحر. ( متفق عليه )

6-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال : لا اله الا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير فى يوم مائة مره كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنه ومحيت عنه مائة سيئه وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسى ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به الا أحد عمل أكثر من ذلك . ( متفق عليه )

7- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال حين يمسى : بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسى . ص.ج ( 6426 )

8- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال :- رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا وجبت له الجنه. ص.ج ( 6428 )

9-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:- من قال حين يدخل السوق : لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت بيده الخير وهو على كل شىء قدير ، كتب الله له ألف ألف حسنه ومحا عنه ألف ألف سيئه ورفع له ألف ألف درجه وبنى له بيتا فى الجنه. ص.ج ( 6221 )

10- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال : سبحان الله العظيم وبحمده غرست له بها نخله فى الجنه. ص. ج ( 6429)

11- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال حين يصبح وحين يمسى سبحان الله العظيم وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامه بأفضل مما جاء به الا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه. ( رواه مسلم )

12- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قال اذا خرج من بيته : بسم الله توكلت على الله لاحول ولا قوة الا بالله يقال له : كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان. ص.ج (6419 )

13- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنه حسنه . ص. ج ( 6026 )

14-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر أحب الى مما طلعت عليه الشمس. ( رواه مسلم )

15- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- ما على الأرض أحد يقول : لا اله الا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله الا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر . ص.ج (5636 )

16- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذى أطعمنى هذا الطعام ورزقنيه من غير حول منى ولا قوة ، غفر له ما تقدم من ذنبه
ص.ج ( 6086 )

17- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- ان سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر تنفض الخطايا كما تنفض الشجره ورقها . ص.ج ( 2089 )

18-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. ( متفق عليه)

19-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات . ص.ج (6359 )

20-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:- من صلى الفجر فى جماعه ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمره تامه تامه تامه . ص.ج ( 6346 )

21- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صلى العشاء فى جماعه فكأنما قام نصف ليله ومن صلى الصبح فى جماعه فكأنما صلى الليل كله . ( رواه مسلم )

22- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صلى على جنازه فله قيراط فان شهد دفنها فله قيراطان القيراط مثل أحد. ( رواه مسلم )

23- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صلى قبل الظهر أربعا وبعدها أربعا حرمه الله على النار. ص.ج (6364 )

24-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صلى البردين دخل الجنه. ( البردين : الفجر والعصر ) ( متفق عليه )

25- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- لو يعلم الناس ما فى النداء والصف الأول ثم لم يجدوا الا أن يستهموا عليه لاستهموا ولو يعلمون ما فى التهجير لاستبقوا اليه ولو يعلمون ما فى العتمه والصبح لأتوهما ولو حبوا. ( متفق عليه )

26-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها . ( رواه مسلم )

27- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-من ثابر على اثنتى عشرة ركعه من السنه بنى الله له بيتا فى الجنه أربع ركعات قبل الظهر وركعتين بعدها وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء وركعتين قبل الفجر . ص.ج (6183 )

28- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من تطهر فى بيته ثم مشى الى بيت من بيوت الله ليقضى فريضه من فرائض الله كانت خطواته احداهما تحط خطيئه والأخرى ترفع درجه. ( رواه مسلم )

29- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من صام ثلاثة أيام فى كل شهر فقد صام الدهر كله . ص.ج( 6324 )

30- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- صوم يوم عرفه يكفر سنتين ماضيه ومستقبله وصوم عاشوراء يكفر سنه ماضيه. ( رواه مسلم )

31- عن أبى هريره رضى الله عنه أنه قال :- أوصانى خليلى بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتى الضحى وأن أوتر قبل أن أنام . ( متفق عليه )

32- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قرأ حرفا من كتاب الله تعالى فله به حسنه والحسنة بعشر أمثالها لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف . ص.ج ( 6469 )

33- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قرأ قل هو الله أحد حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا فى الجنه . ص.ج (6472 )

34- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقره فى ليلة كفتاه . ( رواه البخارى )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره . ( رواه مسلم )

35- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- ألا أدلكم على ما يمحوا الله به الخطايا ويرفع به الدرجات اسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا الى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط
فذلكم الرباط فذلكم الرباط . ص.ج ( 2618 )

36- قال رسول الله صلى الله:- من دل على خير فله مثل أجر فاعله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shuraym

avatar

ذكر عدد الرسائل : 82
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث فضائل الأعمال   الجمعة يوليو 11, 2008 8:57 am



جزاك الله خيراا وجعله الله في ميزان حسناتكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shuraym.com
 
أحاديث فضائل الأعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإيمان :: النادي الاسلامي :: قسم الحديث-
انتقل الى: